بيان عاجل بشأن موعد رفع الحد الأدنى للأجور في القطاعين العام والخاص | تفاصيل


الاحد 14 ابريل 2024 | 03:16 مساءً
الأجور
الأجور
العقارية

خطوة هامّة للتخفيف من الأعباء المعيشية على المواطنين وتعزيز القوة الشرائية، أعلنت وزارة العمل عن رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاعين العام والخاص، وذلك بتوجيهات مباشرة من القيادة السياسية، على الرغم من التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة.و

موعد تطبيق الحد الأدني للأجور

أكد عبد الوهاب خضر، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة العمل، خلال لقاء تلفزيوني على برنامج "8 الصبح" عبر فضائية "دي أم سي"، على أن هذا القرار سيشمل ما يقرب من 6 ملايين موظف في القطاع العام، بالإضافة إلى 18 مليون عامل في القطاع الخاص.

بيّن خضر أن الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص سيشهد زيادة ملحوظة، حيث سيرتفع من 2400 جنيه مصري كان معمولًا به في يناير 2022، ليصل إلى 6000 جنيه مصري بدءًا من مايو 2024.

وأضاف أن هذه الخطوة الإيجابية تأتي في إطار جهود الحكومة المصرية المستمرة لدعم العمال وتحسين أوضاعهم المعيشية، وتعزيز المساواة الاجتماعية وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد خضر أن رفع الحد الأدنى للأجور يعد بمثابة رسالة قوية من الحكومة المصرية على اهتمامها بتحسين حياة المواطنين، وتعزيز صمودهم في مواجهة التحديات الاقتصادية، وترسيخ دعائم الحماية الاجتماعية.

وتابع أن وزارة العمل هي المعنية بتنفيذ هذا القرار، لافتًا إلى أنه تم رفع الحد الأدنى للأجور إلى 6 آلاف جنيه بدلًا من 3500 جنيه.